أخبار وتقارير

مساعي حثيثة لأخونة صندوق رعاية أسر شهداء وجرحى ثورة 11 فبراير والحراك السلمي

يمنات

مديرة الصندوق ترفض نقل موظفين من هيئة رعاية الشهداء للعمل في الصندوق..
قالت مصادر مطلعة إن مساعي تجري لأخونة صندوق رعاية أسر شهداء و جرحى ثورة 11 فبراير و الحراك الجنوبي.
و حسب هذه المصادر فإن عدد من المحسوبين على توكل كرمان عضو مجلس شورى تجمع الإصلاح و الجمعيات المحسوبة على ذات الحزب، صاروا يتولون مراكز مرموقة في الصندوق.
و أكدت المصادر أن عدنان النظاري، مندوب (توكل كرمان) وممثل منظمة صحفيات بلا قيود التي تترأسها كان يتولى تسفير الجرحى الى تركيا والإشراف على علاجهم بالتنسيق مع الجمعيات الاهلية التابعة لتجمع الإصلاح، و قام العديد من الجرحى بتقديم شكوى ضده الى النيابة، تم تعينه مسئول عن الرعاية الصحية في الصندوق.
و طبقا للمصادر عُين جميل اسكندر مسؤولا ماليا للصندوق، و هو المسؤول السابق للجنة الوزارية لحصر الجرحى، و الذي تم اقالته من قبل اللجنة، على خلفية مساعيه لإفشالها، غير أن وزير المالية صخر الوجيه تمسك به.
و يتهم جرحى الثورة جميل اسكندر بعرقلة سفرهم للعلاج في الخارج، و تعقيد معاملات تسفيرهم و رعايتهم صحيا.
و تشير المصادر أن الجمعية الطبية اليمنية ومنظمة وصال و جمعية وفاء وغيرها من المنظمات الاهلية، التابعة لتجمع الإصلاح، عادت إلى الواجهة للتدخل في شئون علاج الجرحى.
وقالت مصادر اعلامية إن قيادة الصندوق، رفضت الخميس الماضي، قبول عدد من موظفي الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، المرسلين للعمل في الصندوق.
و نقل عن المصادر إن عدد من الموظفين تم استبدالهم بآخرين من مؤسسة وفاء بالتنسيق مع قيادة الصندوق.
و أفادت المصادر أن المدير التنفيذي للصندوق، سارة حسن، رفضت قبول خطاب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء.
و أوضحت المصادر أن سارة حسن، رفضت مقابلة موظفين الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية الرسميين للعمل في الصندوق، إضافة إلى رفضها استلام خطابات تكليفهم بالعمل الصادرة من رئيس الهيئة بحسب لائحة إنشاء الصندوق.
و اعتبرت المصادر أن رفض سارة التعامل مع موظفي الهيئة هو تصرف مخالف للنظم الإدارية والقانونية المتعارف عليها.
و أكد عدد من الموظفين أنهم سيعتصمون أمام مقر الصندوق احتجاجا على ممارسات رئاسة الصندوق وسعيها لاستبدالهم بغيرهم من جهات أخرى بمخالفة صارخة لنصوص لائحة إنشاء الصندوق.
و حصل “يمنات” على معلومات تشير أن “توكل كرمان” هي من ضغطت على رئيس الوزراء، لإنشاء الصندوق.
و حسب المعلومات، تدخلت “كرمان” في تعيين مدراء ادارات الصندوق و رشحت معظم الجرحى لتلقي الرعاية الصحية بهدف الاستقطاب السياسي.
يذكر أن المدير التنفيذي للصندوق سارة عبد الله حسن اليافعي، هي عضو قيادي في مجلس شباب الثورة، الذي ترأسه توكل كرمان.

زر الذهاب إلى الأعلى